المقالات

خلال جولته بالطريق الدائري الاقليمي … وزير النقل يجتمع بالشركات المنفذة للطريق

فى: يوليو 29, 2017

في بداية جولته اليوم لمتابعة معدلات تنفيذ الطريق الدائري الاقليمي، اجتمع الدكتور هشام عرفات وزير النقل بجميع الشركات المنفذة للطريق للوقوف على معدلات التنفيذ الخاصة بجسم الطريق والاعمال الصناعية المقامة عليه حيث يبلغ طول الطريق 92 كم ويشمل 113 عمل صناعى.
وخلال الاجتماع طالب وزير النقل بالالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من المشروع في يناير القادم مع ضرورة الاستمرار في اجراء تجارب التحميل على جسر الطريق والكباري، حيث أن هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التي يتم تنفيذها وضمن منظومة الأمان على الكباري والطرق بالمشروع.
ثم تفقد الوزير اعمال تنفيذ الطريق في المسافة من بلبيس حتى بنها، بطول 33.5 كم، والتي تشمل 53 عملا صناعيا (27 كوبري و26 نفقا)، ورافقه خلال الجولة اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري.
وجدير بالذكر ان طول الجزء الذي تنفذه وزارة النقل من الدائري الاقليمي يبلغ 92 كم، ويبدأ من طريق (القاهرة/ بلبيس) الصحراوي حتى طريق (القاهرة/ الإسكندرية) الصحراوي، لربط محاور النقل وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل أقليم القاهرة الكبرى والمساهمة في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائرى الحالى حول القاهرة الكبرى.
ويمر مسار الطريق بـ4 محافظات (الشرقية والقليوبية والمنوفية والجيزة) بدءاً من بلبيس وانتهاء بتقاطعه مع طريق (القاهرة- الإسكندرية) الصحراوى، ويبلغ طوله 92 كم، ويقع على هذا الشريان المهم 113 عملا صناعيا أهمها كوبرى على النيل عند بنها، والآخر على الرياح الناصري والرياح البحيري عند الخطاطبة، وتقاطع علوى حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعي عند بنها.