المقالات

1.3 مليار جنيه إيرادات الإعلانات ورسوم الطرق خلال 7 أشهر

الإثنين، 20 فبراير 2018

     أكد اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، أن الهيئة حققت إيرادات بلغت 1.3 مليار جنيه فى 7 شهور من الإعلانات ومحطات موازنين ورسوم الطرق، وأنه يستهدف الوصول بهذا المبلغ إلى 2 مليار جنيه مع نهاية العام المالى الجارى 2017/ 2018، مشيرا إلى أنه سيتم توجيه هذه المبلغ بالكامل لمشروعات صيانة الطرق القائمة ومشروعات إنشاء الطرق والكبارى الجارى إنشاءها.
 هيئة الطرق: مستمرون فى إجراءات زيادة إيرادات الإعلانات
وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى لـ"اليوم السابع" أن الهيئة استطاعت تحقيق هذه الإيرادات بفضل الإجراءات التى اتخذتها لزيادة إيرادات الإعلانات على الطرق، واستغلال المواقع الإعلانية على الطرق المختلفة، لافتا إلى أن الهيئة مستمرة فى إجراءاتها لزيادة إيراداتها إعلانات الطرق عن طريق تحقيق مزيد من الشفافية ومواجهة أى تجاوزات فى هذا القطاع.
 وأوضح رئيس هيئة الطرق والكبارى أن التعاون بين الهيئة والشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق ساهم فى إحكام السيطرة أكثر على الطرق وزيادة حصيلة إيرادات الموازين ورسوم الطرق، متابعا :"وقعنا اتفاقات مع الشركة الوطنية للطرق لإدارة بعض الطرق التابعة للهيئة مقابل نسبة من الإيرادات".
 توجيه إيرادات الإعلانات لصيانة الطرق
وتابع رئيس هيئة الطرق، قائلاً: "بمراجعة إيرادات الطرق التى تولت الشركة الوطنية إداراتها لاحظ ارتفاع إيراداتها عما كان يحدث قبل التعاقد معها، مشيرا إلى أن التعاقدات مع الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق مقابل نسبة من الإيرادات بعضها يصل إلى 40% أو 30% أو 20%، فيما تحصل الهيئة على باقى إيرادات الطريق، حيث تتولى الشركة الوطنية استغلال الطريق إعلانيا وتحصيل إيراداتها وتحصل على النسبة المحددة بالتعاقد فيما تورد الباقى للهيئة".
 وأشار رئيس هيئة الطرق أنه سيتم توجيه الـ 1.3 مليار جنيه التى تم تحصيلها حتى نهاية الشهر الماضى لتنفيذ مشروعات صيانة الطرق، بجانب توجيهها إلى بنود مشروعات إنشاء الطرق والكبارى فى الموازنة الجارية، مستطردا: "نحن حاليا فى نهاية السنة المالية واستنفذنا جزء كبير من بنود مشروعات إنشاء الطرق والكبارى نتيجة الحجم الضخم من المشروعات التى نفذتها الهيئة".
 رئيس هيئة الطرق: المقاول لو أتأخرت مستحقاتهم بيوقف الشغل
ولفت رئيس هيئة الطرق أن الهيئة تحرص على سداد مستحقات شركات المقاولات وسداد قيمة المستخلصات لكل شركة بشكل منتظم، متابعا: "نحرص على سداد مستحقات الشركات بشكل منتظم حتى لا تتأخر معدلات التنفيذ.. المقاول لو أتأخرت مستحقاتهم بيوقف الشغل.. وإحنا بنحرص على تقدم معدلات التنفيذ وعدم حدوث تأخير لذلك هنوجه جزء من حصيلة إيرادات إعلانات ورسوم الطرق تجاه استكمال المشروعات الجارى تنفيذها".
 وأفاد رئيس هيئة الطرق والكبارى أن الهيئة تنفذ خطة لاستغلال كافة أصولها من إعلانات وطرق وزيادة إيرادات الموازنين ورسوم الطرق من أجل الإنفاق على مشروعات صيانة الطرق القائمة، لافتا إلى أن مشروعات الصيانة يتم تمويلها من الموارد الذاتية للهيئة وليس من موازنة الدولة أو ما تخصصها لها وزارتا التخطيط والمالية.